تعليقات
إرسال تعليق
مرحبا مستخدم المدونة ، هذه المدونة متاحة للجميع دون قيود ، نعتمد على حسن الظن بك وعلى مراعاتك للأصول ، عند رغبتك في إضافة تعليق برجاء بداية أن تتكرم بتعريفنا بإسمك وصفتك المهنية ، ثم في نهاية التعليق التكرم بذكر بريدك الإليكتروني إن رغبت الرد بشكل شخصي على رسالتك ، وإذا حرصت أن يصلنا تعليقك فوراً على بريدنا الإليكتروني تأكد من أنك أشرت داخل المربع (إعلامي) ، ونرحب بك وبأي مقترح أو استفسار أو تعقيب ، وسوف نوليه كل إهتمامنا إن شاء الله





































تلاحظ أننا نشرنا في الجزء الأخير من المقال نموذج إستبيان يرسله المورد إلى المشتري عند رغبة الأخير شراء المنتج ، ويطلب منه الإجابة على الأسئلة ، وطبعاً الهدف هو منهج علمي وعملي يتبعه بعض الموردين المحترفين للتعرف على ما يدور في ذهن المشتري عن متطلباته في المنتج وكذلك ما هي طبيعة عمل المشتري وإمكانياته وغير ذلك ... ونحن نوصي المشتري (إذا حدث ذلك) أن يجيب على كل سؤال بكل موضوعية وحقيقة دون أي تهويل أو تهوين ، وعندئذ يستطيع المورد أن يجهز له أنسب عرض أسعار بناءً على كل ما عرفه عن المشتري فتكون الصفقة ناجحة لكلا الطرفين
ردحذفهل كل الموردين لديهم هذا الإستبيان لكل منتجاتهم المعروضة على المنصة ؟
ردحذفمرحباً مهندس راغب ، سؤالك منطقي فعلاً ... طبعاً هذا أسلوب محترف يتبعه فقط المورد المهتم بتعاملات عالية الجودة ومنصفة له ولعميله في ذات الوقت ... وأن هذا الإستبيان يحتاج جهد كبير مهني وإداري من فريق (تطوير ومتابعة علاقات العملاء) لدى المورد ، وإن تم بحرفية عالية فهذا دليل أنه مورد واثق من نفسه وأمين في تعاملاته ... وأنت كمشتري يمكنك أن تعتبر عناصر هذا الإستبيان منهج تتعلم منه كيف تحضر طلباتك من المنتج عند الشراء وعلى ماذا تتفاوض لتحقيق أفضل صفقة لك
ردحذف